الأزهر يهاجم الاحتلال الإسرائيلي.

الأزهر يهاجم الاحتلال الإسرائيلي.. انتقد حرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف من قبل مستوطنين بنابلس

  • الأزهر يهاجم الاحتلال الإسرائيلي.. انتقد حرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف من قبل مستوطنين بنابلس

عربي قبل 10 شهر

الأزهر يهاجم الاحتلال الإسرائيلي.. انتقد حرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف من قبل مستوطنين بنابلس

انتقد الأزهر الشريف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وأعلن السبت 24 يونيو/حزيران 2023، "رفضه بشدة قيام الكيان الصهيوني الإرهابي المحتل بتمزيق نسخ من المصحف الشريف وحرقها"، في جنوب نابلس بفلسطين.

حيث هاجم الأزهر الإسرائيليين، في منشور على صفحته بفيسبوك، بسبب الاعتداء على الفلسطينيين الأبرياء في عدة قرى فلسطينية في الضفة الغربية، وسرقة ممتلكاتهم، ولا يُستغرب صدور هذه الجرائم من هذا الكيان المستعمر الغاشم.

كما أكّد الأزهر أن استمرار هذا الكيان المغتصب للشعوب والأوطان والأرض في ارتكاب جرائمه، تحت مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، وعجز العالم كله عن ردعه وفضح جرائمه وسلوكه الدموي ووقفه عند حده؛ هو تواطؤٌ غير مبرَّر، وجريمة في حق الإنسانية، ويشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي ولكل الأعراف والمواثيق التي تنص على احترام المقدسات الدينية وتضمن حرية العبادة.

بينما أوضح الأزهر أنه قد حان الوقت لاتخاذ موقف عربي وإسلامي جاد وموحَّد تجاه هذا الكيان الإرهابي، الذي ارتكب -ولا يزال- أبشع الجرائم بحق إخوتنا الفلسطينيين، وضرورة اتخاذ إجراءات سريعة وملزمة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

من جهته، قال وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني إن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي أفعال منكرة، تتعارض مع قانون الأرض والسماء، ويرفضها العقلاء والحكماء، ودليل على إجرام متأصل وإرهاب متجذر في نفوسهم.

وأكد وكيل الأزهر، عبر صفحته على موقع فيسبوك السبت، أن تمزيق المصحف الشريف وحرقه، ومن قبله الاعتداء على القدس الشريف وأهل فلسطين، "لا يزيدنا إلا إيماناً بحقنا، وإصراراً على التمسك بهويتنا وعقيدتنا وأرضنا".

كما أضاف أن مثل هذه الممارسات لتفضح الصمت الدولي المريب الذي يسمع ويبصر ما يجري من انتهاكات ترفضها الأديان والأعراف والقوانين والمواثيق المحلية والعالمية، مشدداً على أنه يجب أن نتخذ موقفاً واضحاً وموحداً لنصرة الحق في مواجهة هذه الجرائم.

عربي بوست

التعليقات على خبر: الأزهر يهاجم الاحتلال الإسرائيلي.. انتقد حرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف من قبل مستوطنين بنابلس

حمل التطبيق الأن